أخبار الأقصرصحة

فى اليوم العالمى للباثولوجى …. المعمل الباثولوجى بمستشفي شفاء الاورمان يواصل النجاحات باكتشاف 12 حالة نادرة

واصلت مستشفي شفاء الاورمان لعلاج الاورام بالمجان بالاقصر نجاحاتها ، وهذه المرة من خلال معمل الباثولوجي الذى استكمل إكتشاف حالات اورام نادرة وساهم سلسلة النجاحات التى حققتها المستشفي خلال سنوات قليلة.
واحتفالا باليوم العالمى للباثولوجي، نظمن فعالية عن طريق الانترنت شارك فيها اساتذة من مختلف جامعات مصر ، وبحضور أكثر من 20 طالب من جامعة جنوب الوادي وإشراف على الفعاليات الدكتور هانى حسين مدير عام المستشفى، والدكتورة نسرين مجدى مدير معمل الباثولوجى بالمستشفى.
وتضمنت فعاليات اليوم عرض 12 حاله نادرة من بينهم 8 حالات تم تشخيصهم بواسطة أطباء معمل الباثولوجى بالمستشفي، حيث قام بعرض الحالات الأطباء المقيميين بمعمل الباثولوجي بالمستشفي، وهم كل من الدكتور عمرو سليمان، والدكتور محمد ماهر، والدكتورة ياسمين عبدالحكم، والأطباء الزائرين الدكتورة بسنت أحمد من المعهد القومي للأورام والدكتور أحمد عبد العليم من جامعة الفيوم، والدكتورة أميرة عماد من معهد أورام جنوب مصر بأسيوط، وتم عرض باقي الحالات عن طريق الإنترنت بواسطه اطباء من كلية طب الفم والاسنان جامعة القاهرة وكليات طب جامعات الاسكندريه وجامعة عين شمس ومعهد ناصر وجامعة المنصورة ومن المملكة المتحدة.
واكدت الدكتورة نسرين مجدي مدير المعمل أن الإحتفال هذا العام كان تحدياً كبيراً بسبب جائحه كورونا حول العالم، وأنه لم يكن ليتم إلا بتعاون وروح الحماس لدي اطباء المعمل الجدد، مشيدةً بالمجهودات الكبيرة التى يقوم بها فريق معمل الباثولوجى بالمستشفى لخدمة الآلاف من المرضى من أبناء الصعيد.
واثنى الدكتور أحمد مجدي المدير الطبي للمستشفي – فى كلمته التى القاها بالنيابة عن الدكتور هاني حسين المدير العام التنفيذي للمستشفي – على آداء فريق المعمل وفريق الباثولوجي مؤكداً علي ضرورة التعاون بين أطباء التخصصات المختلفة للخروج بأفضل النتائج الطبية لصالح مرضى السرطان الذين يتلقون علاجهم على مدار الساعة داخل المستشفى.
وقالت الدكتورة مني البحرواي عضو مجلس إدارة المستشفى، واستشارى الباثولوجى بجامعة امبيريال كوليدج بانجلترا ورئيس الجمعيه المصريه لتدريب الباثولوجيين، ان الإنجاز الذي حققه المعمل منذ بداية العمل هو انجاز كبير يستحق القائمين عليه الشكر والثناء .
وأشادت البحراوى بالدور الكبير الذي تقوم به الدكتورة نسرين مجدى مدير المعمل، وكذلك الدور المحورى الذى قام به قطاع التكنولوجيا ونظم المعلومات بالمستشفى حتى يتسنى لليوم الخروج بذلك الشكل الرائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق